+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: أسباب تسرب المياه من الأسقف

  1. #1
    تقى احمد غير متواجد حالياً

    عضو ArchiCiv


    تاريخ التسجيل: Feb 2016
    المشاركات: 7
    التقييم: 50
    الجنس: أنثى
    معدل تقييم المستوى
    0

    أسباب تسرب المياه من الأسقف

    إن من الأسباب الرئيسية لتسرب المياه من الأسقف هو تلف في الطبقات العازلة للأسطح أو في طبقة عزل أرضيات الحمامات أو المطابخ في الطابق الأعلى والذي يدل على وجود تسرب من مواسير التغذية أو الصرف الصحي،
    ويجب مراعاة تجفيف أرضيات الحمامات والمطابخ وعدم تركها رطبة وذلك للحفاظ على الطبقات العازلة وعلى إطارات الأبواب، . أن تنظيف أنابيب ومخارج صرف مياه الأمطار عند السـطح دورياً مهم و خاصة قبل فصل الشتاء بشكل خاص ورفع جميع الأتربة والمخلفات وأوراق الأشـجار لأن انسـدادها يتسبب بتسرب المياه إلى المسـكن وإلحاق الضرر به.
    ان تأخير إصلاح الطبقات العازلة المتضررة يؤثر على الأسقف الخرسانية حيث يؤدي إلى صدأ وتآكل حديد التسليح فيها مسبباً أضراراً جسـيمة تؤثر على سـلامة الهيكل الإنشائي، كما أن من شـأنه تعطيل عمل الأسـلاك والأجـهزة الكهربائية ممـا يشــكل خطـورة على حيـاة القاطـنين بالإضـافة إلى تخريب الأصباغ وإتلاف الأثاث وبالتالي إلحاق الضرر بالمسـكن وتقصير عمـره. ودعا بعدم تركيب أطباق وهوائيات الاسـتقبال الخاصة بأجـهزة التلفزيون بشــكل مباشـر على الأسطح، لأن براغي تثبيت هذه الأطباق ستسبب ثقب الطبقات وبالتالي تتسرب المياه إلى المسكن، حيث يجب تزويد قاعدة خرسانية خاصة للتثبيت.
    من الأسباب الرئيسية لتسرب مياه الأمطار من الشبابيك الى الداخل هو تلف مادة الســـليكون المثبتة بين شــباك الألـمنيوم والجــدار لذا يجـب إعادة تثبيت مـادة السـيليكـون حسب أصول الصناعة، ومن المسـببات أيضاً انسداد مصارف المياه الموجـودة عند المجـرى السفلي للنافذة، مما يتطلب تنظيفها جيداً، وقد يكون الســبب أحياناً عـدم إغـلاق الشـباك بشكل محكم، لذا يجب الانتباه والتأكد من إغلاقه بشـكل صحيح.

    كما يوجد ثلاثة أنواع من تشـققات الجدران؛ شـعرية ومتوسطة وهي ظاهرة طـبيعـية وتعـتبر غـير خطـيرة يمكـن معالجتها مـع الدهانات، أما النـوع الثالث فهو التشــققات الكـبيرة، لمعالجتها يتم استخدام مـواد خاصة، أما انتفاخات الجدران غالباً ما يكون في طبقة البلاســتر والتي تحدث بســبب سوء مصنعية، فـي هـذه الحالة يجب إزالـة طـبقة البلاســتر المنتفخة

  2. [2]
    عضو ArchiCiv




    تاريخ التسجيل: Dec 2017
    المشاركات: 2
    التقييم: 50
    الجنس: أنثى
    معدل تقييم المستوى: 0

    رد: أسباب تسرب المياه من الأسقف


    نشكر كل جميع جهود الاعضاء الجميلة

+ الرد على الموضوع

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
عن معهد المعماريين والمدنيين
نعتذر عن مواجهتكم لبعض المشاكل وذلك لعمل الترقيات اللازمة للمعهد.. شكرا لتفهمكم
تابعنا